找回密码
 注册会员
查看: 48099|回复: 3

全知未见

[复制链接]
发表于 2019-3-20 07:30:25 | 显示全部楼层 |阅读模式
360截图20190109164839355.jpg


全知未见


       “他们将永居其中”,在散发的大恩中是永远无终的。如至圣ﷺ说:“一些真知犹如被隐藏的形象(形态),只有与主同在的学者才能知道它,如果他们说出它,只有那欺骗真主的人才会加以否认。”

       须知:万物能在亲眼大见中是明显的,如同在今世它有一个形象那样,在未见玄机中必有真质妙义。因此至圣ﷺ祈求真主说:“主啊!求你给我显示万物,及其真质。”(اللهم ارنا الاشياء كما هى)。而在后世,万物的外形内象完全显出,而且真质机密和深理妙义大半以形象显现。
       所以,在后世,人能亲眼看见一物的真相,并且认识它,他就说:“这就是以前赐给我们的。”而名称和形象如同其实质,可是它在你并不知道的另一种味道(尝试)中。——见《鲁白(روح البيان)》第一册85页

外哩的显迹


اعظم الآيات انبياء الله واولياءه  اذ تجلي الحق من وجوههم  بنعت العزة والكبراء للعالمين واي منكر اعظم ممن ينكر علي هذه الآيات الساطعة والبراهين  الواضحة
       最尊大的显迹是真主的万圣和真主的辈辈外哩,因为从他们的道境上凭尊贵和尊大的德性给全世界的人显露了真主,哪一种昧真之人比隐昧这些明显显迹和明显明证的人更罪大呢?。

قال سهل اظهر آياته في اوليائه  وجعل السعيد من عباده من ضدقهم في كرامتهم واعمي اعين الاشقياء عن ذلك وصرف قلوبهم عنهم زمن انك ر آيات اولياءه فانه ينكر قدرة الله فان القدرة الالهية تذظهر علي الاولياء الامارت لاهم بانفسهم يظهرونها والله تعالي يقول ويريكم آياته فاي آيات الله تنكرون
       赛罕里说:“真主把他的一切显迹显露在他的一切外哩中了,他把他奴辈中最幸福的人转成了在外哩的显迹中诚信他们的人,他把最盲瞎的人转成由那些上两眼瞎了,他们的心由他们上远离了的人,谁隐昧他的外哩的一切显迹,的确他是隐昧真主的全能,的确神性品的全能往往显露在执掌事情的一切外哩上,他们并不是以他们的私意显露它,真主说:‘他把他的一切显迹显现给你们,你们要隐昧真主的那一样显迹呢?’”——见《سراج الدلائل》第290页——《鲁白》(ورح البيان)第8册219页

       真主说:“在每一个有真知的人上,更有全知者。”(12:76)

显迹感应

قال الله تعالی فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت اذ رميت ولكن الله رمي
قال الله تعالی فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت اذ رميت ولكن الله رمي  والفرق فيما بين النبي وبين الصحابة رضي الله عنهم ان الله تعالي نفي القتل عن الصحابة بالكلية واحاله الي نفسه فجعلهم سببا للقتل وهو المسبب وما نفي الرمي عن النبي عليه السلام  بالكلية بل اسند اليه الرمي ولكن نفي وجوده بالكلية في رمي واثبته لنفسه تعالي اي  وما رميت  بك اذ رميت ولكن رميت   بالله   ذلك في مقام التجلي فاذا تجلي الله لعبد بصفة من صفاته  يظهر علي العبد منه فعلا ينااسب تلك الصفة
       真主说:“你们没有杀他们,而是真主杀了他们;在你射击时,你并没有射击,而是真主射击了”。(8:17)

       在至圣ﷺ和配贤们之间的区分是:的确,真主由配贤们上完全取缔了杀敌,他把杀敌归咎于他的本然,而他把他们只作为杀敌的工具,其实,他是主导因由,他由至圣ﷺ上完全取缔了射击,不然,他把射击归咎于他自己,但是在射击中他完全取缔了自己的本质,他把他确定给了自己的本然,即:在你射击时,你并不是借你而射击,但是你借真主而射击了。那是在显然的品位中,如果真主的一个奴辈上显然了他的那个德性时,在那个奴辈上就显现了符合那个德性的行为。——见《鲁白》第三册326页

عن امام العارف شهاب الدين السهرودي انه قال قد يكون لاولياء انواع من الكراما ت  كسماع الهوائف من هواء والنداء من بواطن وتطوي لهم الارض ويعلمون بعض الحوادث قبل تكوينها  ببركة متابعتهم الرسول صلعم وكرامات الاولياء من تتمة معجزات الانبياء
       由明知的导师舍合本·迪尼·苏海伦迪上传来:他说:“在外哩上有各种显迹感应,如:听见空中的呼唤声,大地为他们折卷起,他们凭着跟随真主的使者的情分知道一部分未发生的事情。真的!一切外哩的显迹感应是圣人全美的感应之一。”

ومعني هذا ان كل ولي ظهرت له كرامة بعد نبيه تكون تلك الكرانة من تتمة معجزات ذلك النبي فتكون كرامات صالحي هذه الامة من تتمة معجزات نبيها صلعم ووجود الاولياء في اللارض من جملة معجزاته صلعم المستمرة لانهم بهم تقضي حوائج العباد وببركتهم يدفع البلاء عن البلاد وبدعائهم تنزل الرحمة وبوجودهم تصرف النقمة
       在圣人之后每一位外哩所显现的显迹感应,那些显迹感应是那位圣人的显迹感应,而且这个民族中的清廉之人所显现的显迹感应,是至圣ﷺ所显示的全美的感应,在地面上外哩的存在是圣人与世同存的奇迹感应,因为他们借他们解决奴辈的一切需求,借他们的情分隔避那城市的灾难,凭他们的杜瓦降下慈悯,凭他们的存在拨转一切祸患。——见《جامع كرامات الاولياء》第一册20页——《سراج  الدلائل》第289页

قال الله تعالي في شان هؤلاء المنكرين المحرومين وان يروا كل آية لايؤمنون بها حتي اذا جاؤك يجادلونك يقول الضين كفروا ان هذا اللا اساطير الاولين
       真主在此等无福份的昧真之人的事情中说:“如果他们看见每一样显迹时,他们都不归信它,直到他们来临你与你争论,他们不信道的那些人说:‘这只是前辈之人的寓言而已。’”(6:25)

ولقد اخبر الله سبحانه عن حال كليمه علي نبينا محمد صلعم:ولقد آتينا موسي تسع آيات بينات  بل لاولياء الله تعالي متقدميهم ومتاخريهم في كل ساعت ظهور خوارق
       真主确已给我们至圣ﷺ述说了穆萨的情况:“我确已把九大明证的显迹赏赐给了他,不然,真主前辈和后辈的辈辈外哩在每一时都显示显迹感应”。(17:101)——见《مكتوبات》第一册112页——《سراج الدلائل》第292页

ولا يخفي ان معجزات النبي عم وآياته الدالة علي صدقه وصحه دينه ونبوته صلعم كان  بعضها يصدر بالطلب من المشركين  كالشقاق القمر وبعضها يصدر بالطلب من المسلمين كتكثير المال والطعام وغير ذلك وبعضها يصدر لاعن طلب كالاخبار هصلعم بمغيبات كثيرو من دون ان يستدعي ذلك منه احد وحيث كانت كرامات الاولياء هي جملة معجزاته صلعم
       很明显:圣人的奇迹感应和他的一切显迹,都证明他的真实和他教门的真实,及其他圣品的真实,它的一部分凭多神教的要求而显示,就像指月两半;一部分凭穆斯林的要求而显示,就像水、食物等变多;一部分不凭任何人的要求而显现,就像至圣ﷺ述说一切未见之事,真的!圣人的奇迹感应是圣人的奇迹感应之一。——见《جامع كرامات الاولياء》第一册23页——《سراج الدلائل》第292页

قال امام اليافعي في روضة الرياحين والناس  في انكار الكرامات مختلفون فمنهم من ينكر كرامات الاولياء مطلقا ومنهم من يكذب بكرامات الاولياء زمانه ويصدق بكرامات الاولياء الذين ليسوافي زمانه فهؤلاء كماقال الشبخ ابوالحسن الشاذلي رضي الله عنه والله ماهي اللا اسرائل صدقوا بموسي وكذبوا يمحمد علسه الاسلام لانهم زمانه
       伊玛目·亚飞尔在《饶宰提·勒伊哈尼》经中说:“人们在隐昧外哩的显迹中不同,他们一部分隐昧外哩全部的显迹感应,一部分隐昧本时光外哩的显迹感应而诚信过去时光外哩的显迹感应,此等人就像导师艾布·哈桑·沙孜林耶所说的:‘真主发誓,他只是以色列人,他们诚信穆萨圣人而否认穆罕默德ﷺ圣人,尽管他们处在他的时光中。’”——见《جامع كرامات الاولياء》第一册23页——《سراج الدلائل》第293页

فمن آمن بكرامات الاولياء فقد آمن بمعجزات  الانبياء ومن انكر كراماتهم فقد انكر معجزاتهم نعوذ بالله من ذلك
قال الله تعالي :وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّضِلٍّ مَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ
اما كرامات الاولياء فهي ما يكرمهم الله تعالي به ومتحقق عند اهل العلم والمعرفة وفائدتها معرفة الولي الصدق من مدعي الكاذب  بتعريف الله تعالي
       谁归信了一切外哩的显迹感应,谁确已归信了万圣的显迹感应,谁隐昧了一切外哩的显迹感应,谁确已隐昧了万圣的显迹感应,我们向真主从那些中求相助,真主说:“一个人真主引领他,在他上没有一个误导者(39:37),一个人真主使他迷误,在他上就没有一位引导者(7:186)。”

       至于辈辈外哩的一切显迹感应是以它尊贵了他们,是在真知之人跟前落实真理和真知明见,其作用是凭真主的真知明见明知真实的外哩,分明虚伪的造谣者。——见《جامع اصول الاولياء》第197页——《سراج الدلائل》第293页

       انكار كرامات اللاولياء عند بعض العلماء كفر كامام الحرمين وغيره عندبعضهم كبيرة
       在一部分学者跟前判断隐昧外哩的显迹感应是库夫勒,就像两个禁地的伊玛目所主张的,在一部分跟前主张是大罪。——见《مصباح الانام》第26-24页——《سراج الدلائل》第295页

评分

1

查看全部评分

发表于 2019-3-20 21:20:30 | 显示全部楼层
真主襄助了自己的密友!
发表于 2019-3-20 23:15:03 | 显示全部楼层
真主说:“一个人真主引领他,在他上没有一个误导者(39:37),一个人真主使他迷误,在他上就没有一位引导者(7:186)。”
发表于 2019-3-21 07:49:25 | 显示全部楼层
隐昧了外哩的显迹感应的人,他已经隐昧了至圣。
您需要登录后才可以回帖 登录 | 注册会员

本版积分规则

Archiver|手机版|小黑屋|圣传真道网

GMT+8, 2024-3-29 00:47

Powered by Discuz! X3.5

© 2001-2024 Discuz! Team.

快速回复 返回顶部 返回列表